هذه الهواتف لن تحصل على ميزة التحديثات التلقائية لمنصة Android N!

هذه الهواتف لن تحصل على ميزة التحديثات التلقائية لمنصة Android N!

واحدة من أهم المميزات التي كشفت عنها قوقل في الحديث عن مواصفات نظام Android N المنتظر، هي التحديثات التلقائية المتواصلة لنظام التشغيل على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية والتي كانت واحدة من أكثر المميزات المرتقبة في نظام الأندوريد، إلا بعض الهواتف الحالية ومنها  Nexus 6P ،Galaxy S7 وهاتف HTC 10 لن تحصل على هذه الميزة.
من المتوقع مع ميزة التحديث التلقائي المتواصل في نظام تشغيل الأندوريد N، أن يتم تشغيل الإصدار التالي من تحديث نظام الأندوريد على أجهزة وهواتف الأندوريد، حيث سيتم تحميل وتثبيت البرمجيات الحديثة في الخلفية، دون أن يقاطع استخدامك للهاتف.
إلا ان الإصدارات الحالية من الهواتف الذكية الحالية التي تعمل من خلال نظام الاندرويد لن تحصل على هذه الميزة، ويرجع ذلك إلى أن توافق الجهاز مع التحديث يتطلب الإلمام بتقنية عالية من قبل المستخدمين.
حيث سيتطلب بناء التوافق من خلال هاتفك الحالي، تفكيك الهاتف بالكامل، ولن تستطيع القيام بذلك دون جهاز حاسب وبدون الأجهزة الهامة، ومعرفة تامة بالترميز، أي أنها لن تكون عملية سلسة للقيام بها على هاتفك، أو من خلال تحميل تحديث البرامج، وذلك لأنها تتطلب وجود قسم جديد، يتيح لك استخدام هاتفك كالمعتاد، عند بدء التحديث التلقائي للبرمجيات على الهاتف.
ويرجع السبب الرئيسي إلى حاجة هذه الميزة إلى قسم خاص بها في الهواتف التي تعمل بنظام الأندوريد، لتعطيك القدرة على استخدام هاتفك كالمعتاد، أثناء تثبيت البرمجيات الجديدة، وعند انتهاء تحميل وتثبيت البرمجيات، سيقوم المستخدم بإعادة تشغيل الجهاز، حيث سيستغرق الجهاز أو الهاتف وقت أطول نسبياً من إعادة التشغيل.
أما بالنسبة للأجهزة المستقبلية، يمكن إطلاقها من قبل الشركات المصنعة مع القدرة على البناء بالداخل وفي نفس الوقت بدون توقف الجهاز عن العمل بشكله الطبيعي، لذا يمكنك توقع هذا من خلال أي إصدار جديد من أجهزة وهواتف Nexus، أو جهاز لوحي سيأتي في وقت لاحق هذا العام حيث سيشمل التحديثات التلقائية المتواصلة seamless updates وفقاً للمعايير، كما يمكنك أن تتوقعها مع أي هاتف يتم إطلاقه مع نظام التشغيل Android N.

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الأولى باكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة