الكشف عن آخر تطورات قضية حظر VoIP و هذا قرار المحكمة

الكشف عن آخر تطورات قضية حظر VoIP و هذا قرار المحكمة

بعد شهور من قرار الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات ANRT في المغرب حظر خدمة الاتصال عبر التطبيقات المستعملة لبروتكول VoIP، و بعد الكثير من الشذ و الجذب، دخلت القضية منعطفا جديدا قد يكون حاسما هذه المرة و ذلك بعد القرار الأخير للقضاء في هذا الصدد.

فحسب الموقع الإلكتروني المغربي "اليوم 24" فإن القضاء الإداري في مدينة وجدة قرر أمس الأربعاء تأجيل الحسم في القضية التي رفعها مواطن من مدينة بركان يحمل إسم "منير شيتر" يدعو فيها إلى إلغاء القرار الذي تقدمت به الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات بحظر خدمات الاتصال عبر بروتوكول VoIP.

و قد أصدر القاضي المكلف بهذه القضية قراره بتأجيل الحسم النهائي فيها إلى غاية يوم 20 يوليوز القادم و ذلك من أجل إحالة الملف على المفوض الملكي لتقديم استنتاجاته بشأن المذكرات التي تقدم بها الطرفان قبل إعطاء القرار النهائي في هذه القضية التي شغلت بال الكثير من المغاربة خلال العام الجاري.

و كان قرار ANRT القاضي بحظر خدمة VoIP قد أثار الكثير من الجدل في الفترة الأخيرة حيث كانت الغالبية العظمى من الأراء منددة بهذا القرار.

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الثانية بكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة