هل تعاني من إرتفاع درجة حرارة هاتفك أثناء الشحن او الإستعمال ؟ إليــك أسباب المشكلة والحل

عند شحن او الإستعمال الطويل للهاتف ،  من الطبيعي جدا ان ترتفع درجة حرارتة قليلا  . لكن في المقابل يجب ان تكون درجة الحرارة معقولة بحيث لاتشعر ان الهاتف اصبح من الصعب إستعماله بسبب مشكل إرتفاع درجة الحرارة . لذلك في هذه التدوينة سألقي الضوء على العوامل التي تجعل  درجة حرارة الهاتف  مرتفعة جدا ! وكيف تصلح المشكل .

هل تعاني من إرتفاع درجة حرارة هاتفك أثناء الشحن او الإستعمال ؟ إليــك أسباب المشكلة والحل

اولا يجب ان تتأكد ان درجة حرارة هاتفك غير عادية ، لانه من الطبيعي جدا ان ترتفع درجة حرارة الهاتف قليلا عند الإستعمال او اثناء الشحن . كما ان هذا الاخير قد يختلف من هاتف إلى آخر فمثلا في بعض الهواتف الجديدة مثل جلاكسي إس 4 فهي تدمج تقنية الشحن السريع ، وبذلك فإن هذه التقنية تجعل الهاتف ترتفع درجة حرارته أثناء عملية الشحن . وكنصيحة إذا ما اردت ان تحافض على بطاريتك وهاتفك . لاتكثر من إستعمال هذه الخاصية في الهاتف . غير ذلك فالمشكلة لن تخرج عن 3 مسببات وهي :

مشكلة تصنيع في البطارية :

إذا ظهر هذا المشكل فور شراء هاتفك ، فهذه مشكلة في التصنيع . لهذا لاتتردد في الإتصال بالبائع وطلب تعويض البطارية ،لانه في اغلب الحالات، البطارية يوجد عليها ضمان 9 اشهر . اما إذا ضهرت المشكلة بعد شهور من الإستعمال فهناك عدة حالات :
إذا قمت بتغير شاحن الهاتف : إذا قمت بتغير شاحن الهاتف ، فإن هذا الاخير هو المسؤول عن إرتفاع درجة حرارة هاتفك . للاسف بعض الشواحن الغير اصلية لاتحترم المعاير الدولية وبالتالي فإن التيار volt او mah قد لايكون دقيق الامر، الذي يسبب إرتفاع درجة حرارة الهاتف اثناء الشحن وقد يسبب في إنفجار الهاتف لاقدر الله.
لم تغير الشاحن ؟ إذن المشكل سيكون إما في البطارية او في دبابيس الهاتف ، لهذا قم بالآتي : 

بالنسبة للبطارية : قم بمسح الاماكن النحاسية في البطارية بواسطة آلة حادة ، حتى تصبح شديدة اللمعان .
بالنسبة لدبابيس الهاتف : قم بمسح رؤوس الاماكن النحاسية في الدبابيس بواسطة آلة حادة .



تحذير : إنتبه الا تلمس الاجزاء النحاسية الاخرى بواسطة الالة الحادة اثناء عملية تلميع البطارية . 

إذا لم تعمل كذلك هذه الطريقة إدن يجب عليك ان تغير البطارية ، لانه من المؤكد ان بها عيب تقني ، وعليه تأكد من ان البطارية الجديدة هي اصلية .

مشكلة إرتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل غير معقول اثناء الإستعمال  :

إذا كنت ضمن هذه الحالة ، فالمشكلة في البطارية . وعليه يجب ان تقوم بتغير البطارية ، ببطارية اخرى اصلية . اما إذا إشتريت الهاتف من موزع رسمي ، فلاتتردد في إستخدام الضمان من اجل تغير بطارية الهاتف بواحدة اخرى اصلية من عند الشركة .

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الأولى باكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة