اختراق البنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكي أكثر من 50 مرة في 4 أعوام

اختراق البنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكي أكثر من 50 مرة في 4 أعوام

يعتبر بنك الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي أهم مؤسسة مالية في العالم، وعندما نتحدث عن مؤسسة بمثل هذه الخصوصية يعني نتوقع أن لديها إجراءات أمن إلكتروني مشددة للغاية. كشفت تقارير حديثة أن بنك الاحتياطي الفيدرالي تم اختراقه أكثر من 50 مرة خلال الفترة الواقعة ما بين 2011-2015
وبدأت لجنة من الكونغرس الأمريكي تحقيقاتها بعدما نشرت تقارير عن حالات الإختراق المتعددة هذه. وأرسلت اللجنة المتخصصة رسالة إلى جانيت يلين رئيس البنك الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي تعبر فيها عن المخاوف الجدية حول قدرة البنك على حماية المعلومات المالية الحساسة.
ولم تكشف التقارير الرسمية هوية القراصنة الذين اخترقوا أنظمة البنك ولا إن كانوا قد استطاعوا الحصول على معلومات حساسة أو سرقة أية أموال.
وقال متحدث بإسم البنك أنه قد تلقى رسالة من لجنة الكونغرس وسيرد عليها.
وتلعب أنظمة الكمبيوتر في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي دوراً هاماً في النظام المصرفي العالمي، كما تحوي معلومات غاية في السرية ومناقشات حول السياسة النقدية التي تنفذها الولايات المتحدة وتؤثر على الأسواق المالية.
تأتي هذه الأخبار بعد أسابيع قليلة من انكشاف عملية سرقة 81 مليون دولار من حساب بنك بنغلادش المركزي الموجود لدى البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في نيويورك.

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الثانية بكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة