شاومي تُعلن عن Mi Box بنظام أندرويد تي في ودعم 4K


شاومي تُعلن عن Mi Box بنظام أندرويد تي في ودعم 4K

استطاعت شركة شاومي الصينية أن تصنع لها اسمًا معروفًا في صناعة الإلكترونيات والتقنيات بفضل الابتكارات المختلفة التي تقدمها وبأسعار في متناول أغلب المستخدمين، لكن تبقى المشكلة الوحيدة في منتجات هذه الشركة هي عدم توفرها خارج الصين بنفس سهولة توافرها بالداخل.
لم تُفصح الشركة عن أي خطط للانتشار بمنتجاتها عالميًا، لكنّها اليوم وأثناء اليوم الثاني من مؤتمر قوقل للمطورين أعلنت عن دخول السوق الأمريكية عبر صندوق أندرويد تي في جديد بتقنيات متطورة حيث يدعم دقة وضوح 4K UHD عند 60 إطار بالثانية وأيضًا HDR10.
يأتي صندوق شاومي الجديد للبث على التلفاز باسم Xiaomi Mi Box وأشارت بعض الشركات مثل يوتيوب ونتفليكس وأمازون إلى دعمها للمنصة قريبًا، لتسمح للمستخدمين ببث محتوى الفيديو من هذه الخدمات على الشاشات.
على صعيد المواصفات التقنية، يعمل صندوق شاومي بمعالج رباعي النواة ومعالج رسوميات Mali 450 مع 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وسعة تخزين داخلية 8 جيجابايت، مع دعم لمساحات التخزين الخارجية عبر مخرج يو إس بي. أمّا على صعيد الصوتيات، فيدعم صندوق شاومي تقنيات Dolby Digital Plus و DTS Surround Sound، ليعطي المستخدمين تجربة شبه سينمائية فيما يتعلق بتوزيع الصوت في محيط المشاهدة.

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الأولى باكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة