نصائح وإرشادات لأفضل استخدام لهاتف HTC 10

نصائح وإرشادات لأفضل استخدام لهاتف HTC 10

قدمت شركة HTC إصدار مميز في أحدث هواتفها الراقية HTC 10، الذي جمع الكثير من المواصفات التي يبحث عنها مستخدمي هواتف الأندوريد، مع واجهة مميزة للهاتف، ومميزات تقدم الدعم الكامل للمستخدم، ويمكنك أن تتعرف أكثر على ما يقدمه لك هاتف HTC 10 من مميزات مع أفضل النصائح للاستفادة منها من خلال عرضنا التالي.
HTC-10-tips
1-تغيير الخلفية في شاشة هاتف HTC 10
يمكنك الضغط المطول على الخلفية في الشاشة لتحصل على اختيارات التخصيص، حيث يمكن لك تغيير خلفية الهاتف، تصميم الخلفية، الثيمات، كما يمكن للمستخدم إضافة التطبيقات أو الويجت أيضاً.
2-تخصيص احترافي لواجهة الهاتف الرئيسية
إلى جانب اختيار الضغط المطول لتخصيص الصورة والثيمات في الشاشة الرئيسية، هناك أيضاً اختيار أكثر احترافية يمكن فيه تعديل الويجت أو الصفحات عن طريق النقر السريع على الشاشة الرئيسية لتبدأ إضافة التعديلات بشكل مباشر.
3-غلق لانشر BlinkFeed
يمكن تعطيل لانشر BlinkFeed على الواجهة الرئيسية لهاتف HTC 10، وذلك عن طريق الضغط المطول على ورق الحائط في الشاشة الرئيسية، أو النقر السريع إلى أعلى الشاشة، ثم يمكنك اختيار إدارة صفحات الشاشة الرئيسية من Manage Home screen pages، ومن ثم يمكنك التمرير على BlinkFeed ليظهر لك اختيار إزالة اللانشر.
4-أضافة أو إزالة الواجهات الرئيسية في هاتف HTC 10
يمكن إضافة كافة أيقونات واختصارات التطبيقات والويجب إلى الواجهات الرئيسية للهاتف، وذلك عن طريق الضغط المطول على الصورة الخلفية في الواجهة الرئيسية للهاتف، ومن ثم عليك اختيار Manage Home screen pages، التي يمكنك من خلالها إزالة الواجهات الرئيسية الفارغة من شاشة الهاتف، اختيار الواجهة الرئيسية المفضلة إليك في الشاشة الأمامية، كما يمكنك إضافة مزيد من الصفحات في الواجهة الرئيسية لهاتفك حيث يتيح لك الهاتف إضافة حتى 5 صفحات في الواجهة الرئيسية للهاتف.
HTC 10-smartphone
5-إضافة ويجت في الواجهة الرئيسية لهاتف HTC 10
تقدم شركة HTC عادة مجموعة مميزة من الويجت في إصدارتها من الهواتف الذكية، حيث اشتهرت هواتف HTC بويجت الساعة الكلاسيكية، لكن إذا رغبت بإضافة المزيد من الويجت إلى الواجهة الرئيسية للهاتف HTC 10، يمكنك الضغط المطول على الصورة الخلفية في الواجهة الرئيسية، ومن ثم اختيار تبويب إضافة التطبيقات والويجت، حيث ستظهر لك قائمة للويجت وللاختيار عليك النقر على احداها ومن ثم اختيار إضافة الويجت للواجهة الرئيسية.
كما سيكون لديك الاختيار في إعادة ضبط حجم بعض الويجت، وذلك عن طريق الضغط المطول على الويجت المراد ضبط حجمه، ومن ثم سحب النافذة الزرقاء لاعادة ضبط حجم الويجت على الواجهة الرئيسية.
6-لتنشيط خاصية Now on Tap
تحتاج لتنشيط هذه الخاصية الضغط المطول على زر home الخاص أيضاً بمستشعر البصمة، والذي يظهر نتائج البحث وفقاً لما تبحث عنه.
7-اختيار خاصية Google Now
لديك اختيار في لانشر BlinkFeed الخاص بشركة HTC كما يمكنك أيضاً تنشيط Google Now من الشاشة الخلفية، وذلك عن طريق الضغط المطول على زر home، ومن ثم اختيار شعار قوقل G، ليتم تحويلك مباشرة إلى لانشر Google Now.
8-تنشيط خاصية Ok Google
إذا أردت الحصول على تجربة سريعة عن طريق الأوامر الصوتية الخاصة بقوقل، يمكنك ذلك عن طريق التوجه إلى الإعدادات ومن ثم اختيار قوقل ومنها إلى search & Now ثم voice وفي النهاية Ok Google، ومن ثم يمكنك تدريب هاتفك للاعتياد على صوتك لاستقبال الأوامر.
9-لتثبيت لانشر جديد على هاتف HTC 10
إذا رغبت في تغيير لانشر BlinkFeed الخاص بهاتف HTC 10، يمكنك تحميل أي لانشر جديد من متجر قوقل بلاي، ومن ثم يمكنك تثبيته على الهاتف، ليكون اللانشر الجديد لهاتف HTC 10 وذلك عن طريق التوجه إلى الإعدادات settings ومنها إلى اختيار تخصيص ومن ثم عليك اختيار تغيير اللانشر في الواجهة الرئيسية للهاتف.
10-لاستخدام زر التطبيقات الحالية كزر القائمة الرئيسية في هاتف HTC 10
يمكنك تغيير مهام زر recent apps ليكون زر القائمة الرئيسية وذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم display ومنها إلى اختيار gestures & buttons ومن ثم إلى اختيار زر recent apps، حيث يمكن لهذا الاختيار تغيير مهام هذا الزر ليعمل كزر للقائمة الرئيسية.
htc-10-home screen
إعدادات الثيمات على هاتف HTC10
1-تخصيص تصميم مفضل لك في ثيم الواجهة الرئيسية للهاتف
يمكن تنشيط هذه الخاصية من خلال تطبيق الثيمات، وفي زر القائمة اليسرى يمكن اختيار تبويب Freestyle Layout Themes، حيث يمكنك من خلال هذا الاختيار تحميل ثيمات جديدة بالشكل المفضل إليك، كما يمكنك أيضاً بعد اختيار الثيم المفضل لك اختيار موقع الأيقونات والاختصارات على الشاشة، ليكون ثيم غير تقليدي من ابتكارك.
2-تعديل أدوات وتصميم ثيم الواجهة الرئيسية للهاتف
وذلك من خلال الضغط المطول على التفاصيل أو الأدوات التي ترغب بإجراء التعديلات عليها، كتغيير موقع الأيقونات، ثم سحبها لإزالة الملصق الخاص بها والرابط، ومن ثم سحبها إلى أعلى الصفحة لإعادة تعيين الرابط من جديد.
3-تعديل الخط أو ألوان الأيقونات
بداية عليك اختيار تطبيق الثيمات، أو عن طريق الضغط المطول على الخلفية في الشاشة الرئيسية، لتظهر إليك edit current theme، حيث يمكن لك من خلال هذا الاختيار تعديل تفاصيل الثيم الخاص بك بشكل كامل.
4-ابتكار ثيمات من صورك الخاصة
اختيار تطبيق الثيمات، ومن ثم يمكنك اختيار My designs، ولابتكار تصميم خاص بك يمكنك إضافة تصميمك من زر “+”، ومنها يمكنك اختيار الصور من معرض الصور، وتعيين الألوان المفضلة، وعندها يمكنك حفظ التصميم الجديد، ليكون من السهل تغيير الثيم فقط إلى تصميمك الجديد.
إعدادات درج التطبيقات على هاتف HTC10
1-لتغيير ورق الحائط لدرج التطبيقات:
وذلك من خلال اختيار apps tray، ومنها يمكنك التوجه إلى زر القائمة العلوية إلى اليمين، وعندها يمكنك اختيار تغيير ورق الحائط من خلال change wallpaper.
2-تغيير حجم التطبيقات في درج التطبيقات
يمكن لهذا الاختيار أن يدعمك في إضافة المزيد من التطبيقات على الشاشة، وذلك من خلال زر القائمة السابق ذكره، الذي يعطيك الاختيار في حجم التطبيقات بين 3 في 4 أو 4 في 5.
3-إعادة ترتيب التطبيقات
تستخدم HTC ترتيب ابجدي للتطبيقات، ويمكن إعادة ترتيب التطبيقات من خلال apps tray يمكنك التوجه إلى القائمة المنزلقة في الزاوية العلوية للشاشة، ولاستخدام ملفات محددة في درج التطبيقات يمكن اختيار custom، وفي القائمة العلوية إلى اليمين عليك اختيار إعادة ترتيب التطبيقات rearrange apps، ويمكن من خلال هذا الاختيار تغيير اتجاه التطبيقات من أعلى إلى أسفل أو تغيير موقع تطبيق أو بأي تنسيق أخر.
4-تعطيل إضافة ايقونات التطبيقات في الواجهة الرئيسية للهاتف
ويمكن تنفيذ ذلك من خلال اختيار Play Store ومنها إلى الاعدادات ومن ثم في مربع الاختيارات إلى جانب التطبيقات قم بإلغاء التطبيقات التي لا ترغب بإضافتها.
HTC-10-home-screen
اعدادات سريعة لهاتف HTC 10
1-الدخول للإعدادات السريعة بشكل مباشر
يمكنك التوجه مباشرة إلى الاعدادات السريعة عن طريق التمرير السريع إلى أسفل من أعلى الشاشة في موقع الاخطارات.
2-اختيار Wi-Fi بشكل سريع
وذلك من خلال التمرير لفتح الاعدادات السريعة، ومن ثم يمكنك الضغط المطول على أيقونة Wi-Fi، لتنتقل مباشرة إلى إعدادات Wi-Fi.
3-إدارة البلوتوث بشكل سريع
أيضاً من خلال التمرير وفتح الاعدادات السريعة واختيار ايقونة البلوتوث ومن ثم الضغط المطول عليها، ليمكنك اختيار اعدادات البلوتوث.
4-تنشيط المصباح اليدوي بشكل سريع
فقط من خلال الإعدادات السريعة يمكنك التوجه مباشرة لتنشيط المصباح اليدوي دون الحاجة إلى تطبيق خاص، أيضا بإمكانك استخدام خاصية Ok Google لتنشيط أو أغلاق المصباح اليدوي.
إعدادات الحماية في هاتف HTC 10
1-إعداد وضع الغلق باستمرار للشاشة
من خلال الإعدادات يمكن التوجه إلى الحماية security، حيث ستجد اختيار لغلق الشاشة بشكل تلقائي فور الانتهاء أي نشاط على الهاتف وانتقال الشاشة إلى وضع الاستعداد، كما سيكون لديك اختيار للانتقال إلى وضع الحماية بشكل مباشر من خلال زر power، وهي إعدادات تستخدم منذ فترة طويلة إلا أنها فعالة جداً.
2-ضبط قارئ البصمة في الهاتف
من خلال الإعدادات يمكنك اختيار الحماية security، ومن ثم fingerprint scanner، حيث يمكنك من خلال هذا الاختيار ضبط اعدادات البصمة للحماية من جديد، أو تغيير البصمة المستخدمة في الهاتف، ولإعداد حماية الهاتف بشكل احترافي أكثر يمكنك التأكد من تسجيل البصمة لاثنين من الأصابع لاستخدام أسرع لأي من يديك عند القيام بمهام أخرى.
3-فتح البلوتوث لأجهزة محددة
من خلال الاعدادات يمكنك التوجه إلى الحماية ومنها إلى Smart Lock، حيث يمكنك من خلال هذا الاختيار تحديد الأجهزة الموثوقة ليتم فتح البلوتوث معها بشكل تلقائي والاقتران بها، كما يمكنك اختيار فتح البلوتوث بالأوامر الصوتية، أو في الأماكن الموثوقة فقط.
4-حجب المكالمات المستلمة
ويمكن من خلال هذا الاختيار منع ظهور اسم أو صورة المتصل على الشاشة الرئيسية في وضع الغلق، يمكنك التوجه إلى الإعدادات ومنها إلى الحماية، وفيها يمكن لك اختيار المكالمات المستلمة ثم وضع علامة في المربع لاختيار حجب الصور والأسماء في المكالمات المستلمة.
5-غلق التطبيقات بشكل فردي
تقدم HTC اختيار غلق التطبيقات بشكل فردي من خلال Boost+ app، حيث يمكن للمستخدم التوجه إلى Boost+ واختيار غلق التطبيقات ومنها يمكن اختيار التطبيق المراد غلقه.
6-للكشف عن أي نشاط غير طبيعي للتطبيقات
عند ملاحظة أي نشاط غير طبيعي لأي من التطبيقات، يمكنك التوجه إلى تطبيق Boost+ app، ومنها إلى إدارة التطبيقات manage apps وفي النهاية activities حيث تظهر لك أنشطة التطبيقات بشكل مفصل.
نصائح لإدارة الاخطارات واختيار منع الازعاج على HTC 10
1-اختيار عدم الإزعاج
يمكنك تنشيط خاصية عدم الازعاج من خلال الاعدادات السريعة، ومنها يمكنك اختيار زر منع الازعاج Do not Disturb، الذي يعمل على تصميت الهاتف شكل تام، في التنبيهات فقط، أو تحديد الأولوية لديك في تصميت الهاتف، أيضا يتيح لك هذا الاختيار تحديد وقت لتصميت الهاتف، كما يمكنك أيضاً أن تضع قائمة محددة لاستقبال المكالمات أو الرسائل، أو تحديد وقت لعدم الازعاج.
2-اختيار الأولوية لاستقبال الاخطارات الخاصة بالتطبيقات:
بداية يمكنك اختيار الاعدادات ومنها إلى التطبيقات، ومن ثم قم بتحديد التطبيقات التي ترغب في أن يكون لها الأولوية في الاستخدام، ويمكن لهذا الاختيار أن يحدد استقبال الإخطارات من التطبيقات التي تم تحديدها فقط.
3-غلق الاخطارات الخاصة بالتطبيقات بشكل كامل
يمكن غلق إخطارات التطبيقات عن طريق الإعدادات ومنها يمكن اختيار التطبيقات، ومن ثم يمكن تحديد التطبيق والاخطارات الخاصة به ومن ثم اختيار غلق الاخطارات لأي من التطبيقات بشكل كامل.
4-لايقاف خاصية peeking الخاصة باخطارات التطبيقات
تعمل خاصية peeking على عرض نظرة سريعة على اخطارات التطبيق عند التلويح على الشاشة، ويمكن إيقاف هذه الخاصية عن طريق التوجه إلى الإعدادات ومنها إلى التطبيقات ومن ثم اختيار التطبيق المراد إيقاف خاصية Peek له، وذلك عن طريق الاخطارات التي ستجد فيها اختيار لغلق الخاصية تماماً.
5-دخول سريع للاخطارات في وضع الغلق للشاشة
يمكن اختيار الدخول السريع للإخطارات عن طريق النقر مرتين على الاخطارات في وضع الغلق للشاشة الذي يتيح لك تنشيط التطبيق بشكل سريع، إلا أن استخدامك لإعدادات خاصة للحماية سيتطلب فتح الحماية في البداية.
6-حجب المعلومات الخاصة في إخطارات الواجهة الرئيسية في وضع الغلق للشاشة
إذا أردت حجب ظهور المعلومات في الاخطارات المستلمة، يمكنك التوجه إلى الإعدادات، ومنها إلى الصوتيات والاخطاراتsound & notification، حيث يمكن لك اختيار غلق المعلومات الخاصة بك في وضع الغلق للشاشة hide sensitive information.
7-إداراة الاخطارات مع خاصية الإضاءة LED
يمكن إدارة خاصية الاخطارات مع LED عن طريق الاعدادات حيث يمكنك لك اختيار الصوتيات والاخطارات، ومنها يمكن لك اختيار اعدادات خاصة لومضات اضاءة الاخطارات.
ضبط إعدادات الصوتيات وBoomSound Hi-Fi في هاتف HTC 10
1-لتنشيط سريع للتنبيه بالاهتزاز
إذا أردت الانتقال السريع لخاصية التنبيه بالاهتزاز، يمكنك النقر على زر الصوتيات إلى أن تصل إلى شكل الجرس البارز الذي ينقلك بشكل تلقائي للتحول إلى وضع الاهتزاز في التنبيهات.
2-لتغيير مستوى الصوتيات
اضغط على زر مستوى الصوتيات ليظهر لك شريط التحكم في زر الصوتيات، قم بالنقر على المؤشر الذي يظهر على الجانب الأيمن، ومها يمكن لك التحكم في مستوى الصوتيات الخاص بالموسيقى، النغمات، أو مستوى الصوت في التنبيهات أيضاً.
3-إغلاق النغمة الخاصة بفتح أو غلق الشاشة
توجه إلى الإعدادات ومنها يمكنك اختيار تبويب الاخطارات والصوتيات، ومنها ستجد اختيارات لغلق أو فتح الصوتيات الخاصة بأزرار الهاتف كما يمكن تنشيط النغمات للمفاتيح من جديد.
4-ضبط الصوتيات للسماعة
يمكن لك الحصول على اختيار في ضبط الصوتيات في السماعات عند اقتران السماعة بالهاتف، أو يمكن لك التوجه إلى الاعدادات، ومن ثم اختيار HTC BoomSound مع صوتيات Dolby، ومن ثم يمكن لك اختيار personal audio profile، حيث يمكن لهذا الاختيار أن يدعمك في ضبط السماعات بالإجابة عن تساؤلات محددة أو أثناء تشغيل الموسيقى.
airplay -HTC 10
إعدادات شاشة HTC 10 والاتصال
1-لاستخدام مستشعر البصمة لتنشيط الشاشة
من خلال الإعدادات عليك التوجه إلى الحماية security ومن ثم عليك اختيار fingerprint scanner حيث يمكن أن تجد في اختيار قارئ البصمة اختيار خاص لتنشيط الشاشة بمسح البصمة، وذلك لرؤية الاخطارات المستلمة بشكل سريع، كما يمكنك لزر وضع الاستعداد في الهاتف أن يدعمك في هذه الميزة أيضاً.
2-ضبط سريع لسطوع الشاشة
يمكن ضبط سطوع الشاشة من خلال الإعدادات السريعة مباشرة، وذلك من خلال فتح الاعدادات السريعة بالتمرير إلى أسفل والتمرير السريع على شريط المنزلق لاختيار السطوع المفضل إليك.
3-اختيار ألوان أكثر حيوية للشاشة
للحصول على عمق أكبر في ألوان الشاشة، وذلك من خلال الاعدادات ومنها إلى display الشاشة، ومن ثم عليك اختيار ضبط   gestures & buttons، وفي بروفيل الألوان عليك التغيير إلى vivid، أيضا يمكن لك اختيار حدة الألوان flatter، أو تحسين اعدادات sRGB من جديد.
4-عرض محتوى شاشة هاتف HTC 10 على شاشة التلفاز
ويمكن التمرير على الشاشة بثلاثة أصابع ليظهر اختيار الاتصال على شاشة هاتف HTC 10، كما ستظهر أيضا الأجهزة التي تتوافق في الاقتران مع الهاتف عن طريق الوايرلس.
5-الاقتران مع AirPlay أو Chromecast
وتعمل هذه الخاصية بطريقة الاتصال ذاتها، حيث يمكن تمرير ثلاثة أصابع على شاشة هاتف HTC 10 لتظهر الأجهزة التي يمكن الاتصال بها مع خاصية AirPlay أو أجهزة Chromecast أيضاً.
6-لتنشيط الاتصال بين هاتفHTC 10 وMirrorLink في السيارة
توجه إلى الإعدادات ومن ثم عليك اختيار تبويب more، ومنه إلى إعدادات الاتصال الخاصة ب USB، حيث سيظهر لك أحد خيارات الاتصال في MirrorLink.
7-التقاط صورة screenshot لشاشة HTC 10
لالتقاط صورة للشاشة عليك النقر على زر مستوى الصوتيات إلى أسفل مع زر وضع الاستعداد في الوقت نفسه.
نصائح لإعدادات المكالمات وWi-Fi في هاتف HTC 10
1-لضبط المكالمات عبر Wi-Fi
تدعم بعض شركات الاتصالات هذه الخاصية، ويمكن تنشيطها عن طريق تطبيق الهاتف، وفي القائمة العلوية إلى اليمين يمكن لك النقر على الاعدادات، ومن ثم قم بالبحث عن تبويب اتصالات Wi-Fi، وفي النهاية قم بتنشيط الخاصية.
2-تنشيط الرد التلقائي على المكالمات المستلمة
للموافقة على استقبال المكالمات بشكل تلقائي عند رفع الهاتف إلى اذنك، عليك التوجه إلى اعدادات الهاتف، وتنشيط خاصية الرد التلقائي على المكالمات من auto answer calls.
3-التحويل التلقائي إلى شبكات الأنترنت الخاصة بخدمات شركات الاتصالات عند الإشارات الضعيفة ل Wi-Fi
يمكن التنشيط التلقائي لاستقبال الانترنت عبر شبكات الاتصالات عن طريق إعدادات الهاتف، ومنها إلى اختيار تبويب Wi-Fi، عندها يمكن اختيار زر القائمة، ومن ثم علامة Advanced، حيث ستجد في هذا الاختيار تبويب للتحويل التلقائي لشبكات الأنترنت الخاصة بشركات الاتصال.
HTC-10
نصائح وأسرار كاميرة هاتف HTC 10
1-تنشيط سريع لكاميرة هاتف HTC 10
يمكن للتنشيط السريع أن يتم عن طريق التمرير المزدوج أسفل الشاشة، ويمكن ضبط هذه الخاصية عن طريق الاعدادات ومنها يمكنك اختيار تبويب display، gestures، ومن ثم الأزرار حيث سيكون لديك الاختيار في تنشيط خاصية التلويح السريع motion launch gestures، حيث يمكن لهذا الاختيار أن يدعمك في تنشيط سريع للكاميرة حتى في وضع الغلق للشاشة.
2-حجب صوت الكاميرة عند التصوير
يمكن غلق صوت الكاميرة عند التصوير من خلال تطبيق الكاميرة، حيث يمكن التمرير في القائمة الجانبية إلى أن تصل إلى الإعدادات ومنها يمكنك غلق الصوت.
3-تنشيط التصوير raw
عن طريق تطبيق الكاميرة، يمكن لك فتح القائمة الجانبية ومنها ستجد اختيارين بين تصوير raw أو لقطات jpeg.
4-لأداء أفضل في تصوير raw
عند اظهار الصور raw يمكنك لك اختيار أداة تعديل الصور التي تظهر على شكل أيقونة قلم، حيث ستجد في هذه الأداة اختيار لتحسين أداء التصوير raw enhancement، كما يمكن لك حفظ هذا الاختيار بنقر الجزء العلوي من الزاوية اليمنى.
5-تصوير فيديو بدقة 4K وبأعلى جودة في الصوتيات
توجه إلى تطبيق الكاميرة، ومنه يمكنك لك التوجه إلى تبويب الفيديو الذي سيظهر لك قائمة فرعية يمكن توسيعها في الجزء الايسر، لتجد فيها اختيار دقة التصوير وجودة الصوتيات المطلوبة.
نصائح للتخزين والذاكرة على هاتف HTC 10
1-لتكامل التخزين الداخلي في الهاتف مع التخزين على بطاقة الذاكرة
ويمكن تنفيذ ذلك من خلال الإعدادات ومنها يمكن اختيار التخزين storage، حيث ستجد في نهاية القائمة اختيار لإظهار تفاصيل أكثر دقة عن SD، كما يمكنك اختيار الصيغة المستخدمة للتخزين في الذاكرة الداخلية.
2-للبحث والتصفح في الملفات التي يتم تخزينها
يوجد في برمجيات الأندوريد اختيار في file explorer الذي يتيح لك التصفح في الملفات المخزنة على هاتفك بشكل سريع، وذلك من خلال الإعدادات ومنها تستطيع التوجه إلى storage في الهاتف، حيث ستجد اختيار في نهاية القائمة إلى أسفل في تصفح الملفات المخزنة على الهاتف وعند النقر على Explore ستظهر الملفات كما يمكن ادارتها بشكل كامل من علامة التبويب بالحذف أو فتح الملفات أو مشاركتها أيضاً.
3-لحذف كامل لسلة المهملات الخاصة بالملفات
تقدم شركة HTC في الهاتف تطبيق Boost+ الذي يعطيك خاصية حذف وتنظيف كامل للذاكرة من ملفات الغير مستخدمة، وذلك من خلال clear junk، كما يمكن أيضاً فرز الملفات قبل الحذف ومن ثم حذفها بشكل مباشر.
4-تنشيط خاصية نقل الملفات بشكل سريع
وذلك من خلال الإعدادات حيث يمكن اختيار more ومنه عليك أن تتوجه إلى USB connection، حيث يعطيك هذا الاختيار الفرصة لفتح USB 3.1 ونقل الملفات بشكل سريع.
نصائح لاستخدام البطارية على هاتف HTC 10
1-الكشف عن التطبيقات الأعلى استهلاكاً للبطارية
وذلك عن طريق الاعدادات ومنها إلى تبويب الطاقة power حيث يمكنك من خلال هذا الاختيار فتح استهلاك البطارية، ومعرفة التطبيقات الأكثر استهلاكاً، كما سيكون لديك اختيار في التحكم في استهلاك البطارية من خلال النقر على التطبيق أو الخدمات واختير تخفيض استهلاك البطارية.
2-تنشيط خاصية توفير استهلاك الطاقة
في التبويب الخاص بالطاقة يظهر اختيار power saver، حيث يوفر لك هذا الاختيار أكثر من نسبة لتوفير الطاقة، وتعد نسبة 20% أفضل اختيار.
3-توفير استهلاك البطارية عند تنشيط الألعاب
يمكنك تنشيط هذه الخاصية عن طريق تطبيق Boost+، الذي يوفر لك اختيار في توفير استهلاك البطارية في الألعاب game battery booster، كما يتم إضافة الألعاب إلى القائمة بشكل تلقائي، كما يمكن إضافة الألعاب يدويا من خلال علامة +، واضافة الألعاب المطلوبة.
4-استخدام خاصية Doze لتوفير استهلاك البطارية
هي أحد المميزات التي يقدمها نظام الأندوريد Marshmallow، ويمكن تنشيط هذه الخاصية من برمجيات الأندوريد التي تدعم توفير استهلاك البطارية في وضع استعداد الهاتف.
نصائح لاستخدام برمجيات Android 6.0 على هاتف HTC 10
1-لتنشيط إعدادات المطور
عن طريق اعدادات الهاتف يمكن لك فتح اختيار About phone ومنه يمكن لك النقر على Build number، ومن ثم يمكن لك فتح اعدادات المطور.
2-تحديد إعدادات قوقل
يمكن لك أن تجد اعدادات قوقل من خلال قائمة الاعدادات العامة، حيث ستظهر لك الحسابات الخاصة بك والخدمات الخاصة بقوقل.
3-إضافة البريد الالكتروني الخاص بالياهو الجي ميل
من خلال القائمة الفرعية الجانبية للهاتف يمكن التمرير إلى أن تصل إلى الاعدادات ومنها يمك إضافة الحساب الخاص بك في الجي ميل أو ياهو.
4-ربط الملفات بحساب الجي ميل الخاص بك
يمكن تنشيط ذلك عن طريق زر attachment، الذي يعمل على ربط الملفات على هاتفك بتطبيق جوجل درايف، صور قوقل، Dropbox، وما إلى ذلك من تطبيقات.
5-تحديد مزامنة التطبيقات مع Wi-Fi فقط
يمكن تحديد استهلاك البيانات على هاتفك عن طريق الإعدادات ومن ثم يمكن لك اختيار قوقل ومنها يمكن اختيار data management، حيث يمكن لك تحديد مزامنة التطبيقات عبر Wi-Fi فقط.

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الأولى باكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة