توقعات هذا العام لمؤتمر قوقل Google I/O 2016

بدأ العد التنازلي على إنطلاق أكبر الأحداث العالمية في مجال البرمجيات والتقنية الجديدة، وقبل انعقاد مؤتمر قوقل بأيام قليلة، نعرض كل ما يمكن توقعه خلال هذا المؤتمر فتابع استعراضنا لأهم التوقعات لمؤتمر Google I/O 2016.
تستعد شركة قوقل للكشف عن أحدث ما لديها من تقننية وبرمجيات في مؤتمر الثامن عشر من شهر مايو الموافق الأربعاء، والذي أشارت التوقعات أنه من المرجح الكشف فيه عن تقنية جديدة للواقع الافتراضي، مع الإصدار الجديد من منصة تشغيل الأندوريد ومزيد من الإعلانات المتوقع أن تكشف عنها قوقل في مؤتمرها المرتقب.
توقعات هذا العام لمؤتمر قوقل Google I/O 2016
1-نظارة للواقع الافتراضي
أحد التوقعات المرجعة لمؤتمر قوقل هذا العام، في إصدار جديد من نظارات الواقع الافتراضي، إلا أن شركة قوقل لن تكتفي هذا العام بتقنية تقليدية تحاكي Cardboard، لكن قوقل تستهدف الوصول إلى تقنية منافسة في الأسواق، والمتوقع أن تحصل تقنية قوقل الجديدة للواقع الافتراضي على اسم Android VR.
بالطبع لا نتوقع أن تطور قوقل تقنية تنافس Oculus أو HTC، إلا أنها ستنافس تقنية سامسونج في نظارة Gear VR، أو بمعنى أخر ستتوافق في العمل مع الهواتف الذكية، كما تشير التوقعات إلى أن تقنية قوقل ستحتوي على وحدة معالج مركزية خاصة بها.
توقعات هذا العام لمؤتمر قوقل Google I/O 2016
2-منصة تشغيل Android N
أحد أهم التوقعات المرتقبة في مؤتمر قوقل للمطورين هذا العام، وقد أطلقت بالفعل شركة قوقل خلال الفترة الماضية الإصدار التجريبي من منصة تشغيل Android N للمطورين، وقد أشير إلى عدة مميزات في هذا الإصدار من منصة تشغيل Android N، ولعل أهم هذه المميزات في تعدد المهام على شاشة أجهزة الأندوريد، مع ميزة تقسيم الشاشة.
أيضاً من بين المميزات المنتظرة في هذا الإصدار عرض مجموعة من الإخطارت على الشاشة دفعة واحدة، ومجموعة من التحسينات لأداء منصة التشغيل، واستهلاك البطارية، هذا إلى جانب Vulkan الذي يقدم واجهة جديدة للأندوريد في لانشر 3D، الذي يتيح تنشيط الايقونات بشكل سريع مع إمكانية تغيير شكل الإيموجي أيضاً، وبالطبع لدى قوقل المزيد من التفاصيل الأكثر دقة التي سيتم الكشف عنها في مؤتمر هذا العام.
توقعات هذا العام لمؤتمر قوقل Google I/O 2016
3-سيارة قوقل ذاتية القيادة
أحد المشاريع التي حصلت على الكثير من التطورات في الفترة الأخيرة، ومن المرتقب أن يكشف مؤتمر قوقل هذا العام عما توصلت إليه قوقل حتى الأن في تقنية السيارة ذاتية القيادة، وقد عقدت قوقل اتفاق مع Fiat Chrysler لإنتاج سيارات ذاتية القيادة صغيرة الحجم، وتشير التوقعات إلى عرض حي من قوقل لإمكانيات سيارتها ذاتية القيادة، نظراً للموقع المختار لإقامة مؤتمر المطورين لهذا العام بعيداً عن ازدحام السيارات.
توقعات هذا العام لمؤتمر قوقل Google I/O 2016

4-تكامل بين منصتي الأندوريد ومنصة تشغيل Chrome OS
أشارت بعض التوقعات إلى أن قوقل في طريقها لتوحيد كلاً من منصتي الأندوريد وChrome OS في منصة واحدة، إلا أن قوقل نفت هذه التوقعات لما تواجه عملية توحيد المنصات من عقبات تحتاج معها إلى تغيير شامل وعمل بجهد أكبر من المطورين.
إلا أن بعض التسريبات رصدت مؤخراً تلميحات من قوقل تشير فيها إلى أن متجر قوقل بلاي سيكون متاح لمستخدمي منصة تشغيل Chrome OS، لذا من المنتظر أن تعلن قوقل عن خططها لكلا المنصتين وكيفية صنع التكامل بنهما خلال مؤتمر المطورين المرتقب.
5-مشروع Tango
أحد التوقعات المنتظرة في مؤتمر قوقل للمطورين هذا العام، وقد أعلن عن هاتف Lenovo الذي يقدم فكرة هذا المشروع للمرة الأولى في معرض CES 2016 إلا أن التوقعات تشير اليوم إلى أن قوقل انهت مشروع Tango بشكل كامل على أن ينطلق رسمياً خلال هذا الصيف من عام 2016.
الهاتف الجديد الذي من المقرر أن تطلقه Lenovo مع مشروع تانجو من قوقل، يعمل بتقنية تفاعلية تتيح التعرف على موقع المستخدم والاتجاهات في محيط ثلاثي الأبعاد، كما يتكامل مع خرائط قوقل لتحديد الموقع وتحليل البيانات المحيطة بالمستخدم، مع أجهزة استشعار دقيقة.
وقد ظهرت العديد من التسريبات التي تشير إلى عرض حي من قوقل للجديد في مشروع تانجو، والمقرر أن يظهر في فعاليات مؤتمر المطورين هذا العام.
توقعات هذا العام لمؤتمر قوقل Google I/O 2016
6-تقنية جديدة للبيت الذكي
اشارت التسريبات التي انطلقت في الفترة الأخيرة، إلى أن قوقل تعمل على تقنية ذكية جديدة تنافس Echo من أمازون، والتي ستعمل بفكرة تقنية أمازون كمكبرات صوتية إلى جانب دعم المستخدم بمساعد رقمي والمتوقع أن يطلق عليها اسم Chirp، على أن تتيح للمستخدم التحكم في الأجهزة الإعلامية في المنزل الذكي عن طريق الأوامر الصوتية.
كما من المرجح أيضاً أن تكشف قوقل عن الجديد في برمجيات المنزل الذكي، وما اضيف هذا العام لدعم المستخدم للتحكم في المنزل الذكية من تحسينات في البرمجيات.
7-توقعات أخرى لمؤتمر قوقل Google I/O 2016
إلى جانب نظارة الواقع الافتراضي، خرجت بعض التسريبات إلى أن قوقل في طريقها للكشف عن تقنية جديدة في نظارة للواقع المعزز، هذا إلى جانب الكشف عما توصلت إليه الشركة في مشروع Aura، الذي أشارت بعض التسريبات أنه سيكشف عنه مع تقنية جديدة لتتبع النشاط، والمتوقع أن تحصل على نفس الاسم التسويقي أيضاً Ara.

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الأولى باكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة