أجهزة Chromebooks تحقق أعلى مبيعات في أسواق الولايات المتحدة

أجهزة Chromebooks تحقق أعلى مبيعات في أسواق الولايات المتحدة

استطاعت أجهزة Chromebooks للمرة الأولى أن تتخطى مبيعات أجهزة Mac في الولايات المتحدة، وذلك خلال الربع الأول من عام 2016.
اختلفت احصائيات هذا العام من مبيعات الحاسب في أسواق الولايات المتحدة، فالمقارنة في نسبة المبيعات اليوم جمعت بين حاسبات Chromebooks منخفضة التكلفة مع حاسبات Mac من ابل، لتتفوق هذا العام الأجهزة المميزة بنظام Chrome OS في  عن أجهزة Mac OS في نسبة الأجهزة التي تم شحنها في الربع الأول للعام 2016.
وقدرت مؤسسة IDC شحنات الولايات المتحدة من أجهزة MACبحوالي 1.76مليون وحدة خلال الربع الأخير، وعلى الجانب الأخر أجهزة Dell، HP، Lenovo باعت ما يقرب من 2مليون وحدة من Chromebooks خلال الربع الأول.
وقد استطاعت أجهزة Chromebooks أن تحقق شعبية في المؤسسات التعليمية في الولايات المتحدة، حيث أوضح محلل IDC أن الطلب بالطبع هو الذي يؤدي إلى ارتفاع الشحن، إلا أن خارج أسواق الولايات المتحدة لم تتضح بالضبط مستوى مبيعات أجهزة الحاسب المحمول منخفضة التكلفة بنظام كروم، حيث أن أغلب البيانات من الأسواق ومؤسسات أبحاث مثل IDC، وGartner تركز فقط على مدى استحواذ قوقل داخل سوق الولايات المتحدة.
لا شك أن هذه الإحصاءات الأخيرة ستثير مخاوف لدى مايكروسوفت في الفترة القادمة، وخاصة مع انخفاض شحنات أجهزة الحاسب الشخصي بشكل عام حول العالم وتتوقع مؤسسة IDC انتعاش بسيط في حركة المبيعات خلال الأشهر القادمة، وذلك بفضل التحديثات المرتقبة في Windows 10.
إلا أن أجهزة Chromebook ستشكل تحدي كبير في الأسواق لشركة مايكروسوفت، بشكل خاص مع انخفاض المبيعات بشكل ملحوظ في سوق الحاسب المحمول، كما ستؤثر خطط قوقل لجلب تطبيقات الاندرويد إلى نظام Chrome OS لتجعل من أجهزة الحاسب الشخصي أكثر جاذبية للمستهلك.

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الأولى باكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة