مؤتمر قوقل : تطبيقات أندرويد قادمة لنظام Chrome OS في شهر يونيو

مؤتمر قوقل : تطبيقات أندرويد قادمة لنظام Chrome OS في شهر يونيو

ضمن فعاليات مؤتمر قوقل للمطورين Google I/O 2016 والذي إنطلقت فعالياته بالأمس بدأ اليوم الثاني بجلسة نارية للحديث عن نظام Chrome OS وإليكم الجديد .
الموضوع الأهم هو إعلان قوقل ان تطبيقات نظام اندرويد باتت جاهزة للعمل على نظام كروم بدءاً من الشهر المقبل وأكدت قوقل أن أكثر من 2 مليون تطبيق في متجر قوقل بلاي متوافقة مع نظام Chrome OS في حال كنت تملك الجهاز المناسب وهذا يعني أن هذه الخطوة بحاجة لجهاز Chromebook بمواصفات خاصة فمثلاً لايمكنك تشغيل تطبيق يحتاج للكاميرا في جهاز لايحمل كاميرا خلفية .
وفي توضيح للخطوة السابقة أكدت قوقل أن خدمات قوقل مثل Movies و Music و Books و Newsstand بالإضافة لتطبيق الصور Photos ستعمل على نظام كروم بالإضافة لإمكانية تحميل مايكروسوفت أوفيس وتطبيقات فيسبوك وغيرها وكافة تلك التطبيقات ستعمل كما لو كانت على جهاز أندرويد بسرعة وكفاءة تامة .
قوقل أكدت أن نظام كروم يدعم النوافذ المتعددة كما ان تطبيقات أندرويد يمكنك إستخدامها بثلاث أحجام مختلفة على نفس الشاشة وستدعم التحريك والترتيب وهناك بعض المزايا التي ستصل للنظام مقتبسة من نظام أندرويد N مثل تقسيم الشاشة بالإضافة إلى ظهور كافة الاشعارات والتنبيهات لأي جهاز اندرويد على النظام .
أجهزة أسوس Chromebook Flip و قوقل Chromebook Pixel نسخة 2015 و أيسر Chromebook R11 جاهزة للعمل مع التحديثات الجديدة بدءاً من الشهر المقبل واكدت قوقل أنها تعمل مع العديد من الشركاء مثل سامسونج وأسوس على إصدار أجهزة كروم بوك جديدة بمواصفات راقية في المستقبل القريب .
إذاً بعد كل ذلك أستطيع أن أؤكد لكم أن نظام Chrome OS بات أكثر من مجرد متصفح وأجهزة كروم بوك لم تعد أجهزة تنتشر في الفصول الدراسية .. فقد تمنح هذه المزايا النظام وأجهزة كروم بوك بعداً آخر وسنلاحظ هذا التغيير معاً خلال الأشهر القادمة .
الجدير بالذكر أن شحنات أجهزة الكروم بوك تجاوزت شحنات أجهزة الماك في الولايات المتحدة لأول مرة في تاريخها. ويقدر أن تكون آبل قد شحنت 1.76 مليون جهاز ماك في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بـ 2 مليون جهاز كروم بوك.

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الثانية بكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة