تويتر تخطط لعدم احتساب الروابط والصور في عدد محارف التغريدة

تويتر تخطط لعدم احتساب الروابط والصور في عدد محارف التغريدة

صحيح أن طول التغريدة 140 محرف، لكن هذا ما يميز تويتر، وتشير الإحصائيات إلى أن النسبة الأكبر من المستخدمين لا يستفيدون من كامل المساحة الصغيرة المتاحة. إن كنت تحتاج لمساحة أكبر للتعبير في التغريدة، فإن تويتر ستعطيك ما تريده قريباً.
بحسب تقرير جديد من بلومبيرغ فإن تويتر سوف تتوقف عن احتساب روابط صفحات الويب و روابط الصور من عدد محارف التغريدة. هذا يعني لو كانت تغريدتك تحوي رابط و صورة فلايزال معك مجال 140 محرف لتكتب فيها ما تريد.
على الرغم من أن تويتر تختصر الروابط تلقائياً لكنها لاتزال تستهلك حتى 23 محرف من طول التغريدة، كذلك الصور تأخذ مساحة من المحارف. ومن المتوقع أن يصدر القرار خلال أسبوعين لتعطي تويتر فرصة أكبر للمستخدمين في التعبير عن نفسها وكتابة المزيد من الكلام في التغريدة، وأيضاً مشاركة تغريدات تحوي صور أكثر لأنها لن تأخذ مساحة من التغريدة.
يأتي هذا الكلام بعد فترة من اللغط الدائر حول إتاحة طول أكبر للتغريدة بأشكال متعددة. وأجرت تويتر بعض الدراسات بناءاً على ما كان يقوم به المستخدمين حيث يلتقطون صورة لشاشة تحوي ملاحظة طويلة لأنهم غير قادرين على كتابتها في تغريدة واحدة.
توجه تويتر نحو فتح المجال أكثر للتعبير رأيناه بشكل رئيسي ضمن الرسائل الخاصة حيث رفعت حد 140 محرف إلى 10 آلاف محرف للرسالة الواحدة. لكن هل حقاً نحتاج أكثر من 140 محرف في التغريدة؟ وهل عدم احتساب محارف الروابط والصور في التغريدة هو خطوة أولى نحو فتح المجال لعدد محارف أكبر؟

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الثانية بكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة