ياهو “قد” تُباع أقلّ بكثيرٍ من المتوقع

ياهو “قد” تُباع أقلّ بكثيرٍ من المتوقع

منذ فترة طويلة، تدهورت شركة ياهو في سلسلة من الأحداث والظروف الاقتصادية السيئة. إلا أن الأرقام التي تم الكشف عنها مؤخرًا تشير إلى ما هو أسوأ!
ذكرت التقارير أنه سيتم بيع ياهو قريبًا في مزادٍ علني، ومن الشركات المهتمة بالشراء أسماء مثل وارن بافيت، وكونسورتيوم، وفيريزون، وتي جي بي، وغيرهم، على أن تصل تتراوح العروض فيما بين 2-3 مليار دولار، وهو سعر أقل بكثير من التوقعات السابقة.
كان الرقم النهائي المتوقع لبيع شركة ياهو ما بين 4-8 مليار دولار. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها قيمة أقل بكثير من القيمة السوقية المنصوص عليها للشركة، والتي تقف حاليًا عند 35 مليار دولار.
المفترض أن تستقبل ياهو العروض ابتداء من الوقت الحالي، حتى نهاية الأسبوع الأخير من شهر يونيو، بينما هناك مصادر تشير إلى أنَّ ياهو ستعقد صفقة تُباع فيها بما يتراوحُ بين 4-5 مليار دولار. لا ننسَ أن مايكروسوفت رغبت في الاستحواذ على ياهو عام 2008 مقابل 45 مليار دولار، وياهو رفضت العرض! بالتأكيد ياهو نادمة أشد الندم الآن على قرارها الذي لم يحمل أي رؤية مستقبلية، قرار “فاشل” بجدارة.
المصدر: WSJ

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الأولى باكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة