سنودن: تطبيق قوقل ألو … غير آمن!

سنودن: تطبيق قوقل ألو … غير آمن!

حذَّر إدوارد سنودن – أحد أشهر خبراء الأمن الرقمي في العالم – في تغريدةٍ له بشأن تطبيق التراسل الفوري الجديد من قوقل، وهو تطبيق “ألو”. وقال إن التطبيق خطر وغير آمن؛ لأنه لا يدعم التشفير التام. ومن شأن ذلك أن يتركَ المستخدمينَ عُرضَة للاختراقات المحتَمَلَة، التي يمكن أن تؤدِّي إلى تسريب بياناتهم.
وأضاف أن “اختيار قوقل لعدم توفير التشفير التام على ألو أنه أمرًا خطيرًا، ويجعل من التطبيق غير آمن”. وحذَّر منه بطريقة مباشرة منه قائلًا “تجنَّبُوا ألو في الوقت الحالي”.
هذا يعني أن ألو لا يدعم تشفير الرسائل التام سوى عند اختيار وضع “غير معروف” بطريقةٍ يدوية، على عكس تيليجرام، وواتساب، اللذان يدعمونه بشكلٍ افتراضي.
على أية حال، المفترض أن قوقل ما أطلقت ألو سوى لمنافسة التطبيقات المذكورة، وغيرها. وعلى الرغم أننا ننتقد عدم تشفير الرسائل في الوقت حالي، إلا أن قوقل لم توضح قرارها النهائي بعد بشأن تلك القضية.
المصدر: CNET

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الثانية بكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة