مايكروسوفت تحظر أسوأ كلمات السر من خدماتها

مايكروسوفت تحظر أسوأ كلمات السر من خدماتها

هناك بالطبع العديد من المواقع التي تسمح باستخدام أي كلمة سر، سواء كانت البسيطة منها أو أكثرها تعقيدًا. بينما البعض الآخر يتطلَّب احتواءها على حروف وأرقام. أمَّا مايكروسوفت، فإنها تخطط لحظر أسوأ كلمات السر من خدماتها.
تتذكرون كلمات سر مثل 12345، وqwerty، وadmin، وغيرها من كلمات السر الشهيرة، جميعها لن تُقبَل في خدمات مايكروسوفت، التي تشمل سكايب، وأوتلوك، وإكس بوكس.
ووفقًا لمدونة مايكروسوفت الرسمية، فإن كلمات السر سيتم حظرها في جميع خدماتها، باعتبار أنه يتم إدراجها في قائمة أسوأ كلمات السر السنوية.
تذكر مايكروسوفت أن هذه محاولة لإضفاء المزيد من الصعوبات على المُقَرصِنين الذين يُحاولون سرقة كلمات السر، وبحظر كلمات السر الأكثر شيوعًا؛ فإن المُختَرِقِين سيجدون المزيد من العناء لاختراق حسابات المستخدمين.
المصدر: Microsoft Blog

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الأولى باكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة