تطبيق صلة تطبيق عربي منافس للواتساب و غيره من التطبيقات

تطبيق صلة تطبيق عربي منافس للواتساب و غيره من التطبيقات


للمرة الأولى رأينا فيها تطبيق صلة في مايو من هذا العام، وخلال هذه المدة “6 شهور” وصل عدد مرات تحميل التطبيق لأكثر من 1 مليون تحميل، وذلك حسب ما أشار إليه فريق عمل التطبيق والمُتمثّل بشركة أب محل، بدوره حصل التطبيق على تحديث جديد يأتي بمزايا ولأول مرة في مجاله، وقبل سرد هذه المزايا لمن لا يعرف ما هية تطبيق صلة ؟
هو عبارة عن تطبيق للتراسل الفوري شبيه لتطبيق واتساب، وتم تصميمه خصيصًا ليتناسب مع احتياجات المستخدمين العرب ويشمل التطبيق ملصقات الرموز العربية، وميزة الاشارات النصية والمدمجة مع صور متحركة، مع ميزة انشاء مجموعات التواصل العامة او الخاصة، وتدعم المجموعات هنا 1000 عضو كحد أقصى مع قدومه بمزايا غنيّة أخرى.
فيما يخص التحديث، فقد أشار فريق عمل التطبيق بأن الميزة القادمة ذكرها غير متاحة على المستوى العالمي، لتكون ميزة فريدة خاصة بالتطبيق فقط، والمتمثلة بشموليته لأكثر من 4500 مصدر محتوى متنوع، والتي يُمكن معها لأي مستخدم في صلة أن يصمم موجز خاص به من هذه المصادر، والإطلاع عليها بصيغة رسائل في دردشة المجموعات.
واستكمل الفريق قوله “بأن هذه الميزة الجديدة هي بمثابة قفزة نوعية في التطبيق، بحيث توفر للمستخدمين القدرة علي الاختيار من بين مجموعة متنوعة تشمل أكثر من 4500 مصدر عربي وعالمي، بحيث أن صلة سوف تصبح متجر واحد وشامل لقنوات المحتوي، وهذا المحتوى يتم عرضه من خلال تصميم جرافيك غني و ملفت للنظر بصيغة رسالة و عند النقر على الرسالة ستفتح المقالة كاملة مع المصدر”.



تطبيق صلة تطبيق عربي منافس للواتساب و غيره من التطبيقات

وهذا الموجز يمكن أن يشمل موضوع واحد أو أكثر، على سبيل المثال إن رغبت بمتابعة فريق رياضي وتريد متابعة أخباره، بكل بساطة بإمكانك أن تصمم موجزًا خاصًا بالفريق واضافة المحتوى المتعلق به، وهكذا ستتلقى جميع الأخبار الخاصة بالفريق، وبعد ذلك يُمكِنُك مشاركة الأخبار مع الأصدقاء سواء عبر المجموعات العامة أو الخاصة أو مشاركتها مع أحد تطبيقات التواصل الأخرى.
والأهم من ذلك أن كل موجز متعلق بمحتوى معين يصبح جزء لا يتجزأ من المجموعة و هو بمثابة موجز تلقائي يمكن لأي شخص التحدث عنه و مناقشته من خلال أي مجموعة، ومعنى هذا الأمر أن مجموعة الدردشة تتحول من مجموعة تواصل بين الأصدقاء إلى مجموعة مؤثرة و هي بمثابة منصة لمشاركة الأفكار والنقاش وتبادل الآراء و التعرف على الامور الأكثر رواجًا.
أخيرًا أنهى فريق عمل التطبيق حديثه بهذه المزايا الجديدة وعلق”هي خطوة عملاقة نحو دمج المستخدمين إلى داخل العالم العربي وما بعده بنظام شامل مع القدرة على تنظيم ومعالجة المحتوى لاستخدامه كأساس للتفاعل والدردشة الاجتماعية سويًا، مع إمكانية إنشاء معاملات تجارية في المستقبل، لِيُمثّل تطبيق صلة الآن احتياجات الجيل الجديد و سيكون مؤثر رئيسي على المجتمع على صعيد العالم العربي بواسطة هذة الميزات المبتكرة لتطوير عرض المحتوى”.

تطبيق صلة تطبيق عربي منافس للواتساب و غيره من التطبيقات

بالرغم من العديد من تطبيقات التراسل الفورى الا ان فكرة انشاء تطبيقات تراسل فورى محلية فكرة جيدة جدا وناجحة وتم تطبيقها فى بلاد عدة مثل الصين والهند, وياتى تطبيق صلة Sila ليكون موجهة خصيصا للمستخدم العربى.
التطبيق مجانا ومشفر وامان تمام ويقوم بانشاء اتصال امن عبر الانترنت لديك سواء كان باستخدام بيانات الهاتف او الواى فاى, ولايقوم بحفظ الرسائل المرسلة بينك وبين اصدقائك بل تحفظ على هاتفك فقط ولايستخدم التطبيق سيرفرات لحفظ رسائلك.

ميزات تطبيق صلة Sila

  • التطبيق عربى مئة 100% بكل ما يحتوى من وجوة تعبيرية وملصقات عربية فهو مطور خصيصا للمستخدم العربى.
  • تستطيع التواصل مع اصدقائك واقاربك فى امان تام واتصال مشفر للحفاظ على سرية رسالتك وعدم اعتراضها.
  • التطبيق لايقوم بالاحتفاظ بالرسائل بل يقوم بحفضها على هاتفك الذكى مع تاريخ انشائها.
  • تستطيع البحث عن الاشخاص المقربين لديك والدردشة معهم.
  • تستطيع انشاء المجموعات واضافة اصدقائك والتواصل معهم جميعا فى انن واحد.
  • يحتوى على لوحة مفاتيح جديدة وفريدة مصممة خصيصا للمستخدم العربى لسهولة الكتابة.
  • ملصقات ورسوم عربية رائعة وممتعة ستذهلك.
  • تستطيع انشاء وتصميم ملفك الشخصى وكتابة نبذة عنك فى بضع كلمات مع اضافة بعض الصور ومشاركتها مع اصدقائك.
  • مع تطبيق التراسل صلة Sila تستطيع ارسال رسائل بلا حدود.
  • اضافة خدمة جديدة داخل تطبيق صلة اطلقت عليها موجز صلة ويمكنك الاشتراك بها لتحصل علي مواضيع خاصة باهتماماتك.
  • تستطيع اضافة خدمة موجز الاخبارية لمجموعات علي تطبيق صلة ليتابع متابعين احدث الاخبار من مجموعتك مباشرا.

بيانات التطبيق

الحجم: 18.4 ميجابايت
الترخيص: مجانى
متطلبات التشغيل: اندرويد 4.3 فاحدث

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الثانية بكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة