على بُعد 40 سنة ضوئية.. "جوجل" تحتفل باكتشاف 7 كواكب تشبه الأرض



احتفل محرك البحث الشهير "جوجل" على صفحته الرئيسية، باكتشاف وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" لمجموعة من الكواكب الجديدة التى تشبه مقوماتها إلى حد كبير كوكب الأرض، ولكنها تبعد عنه بحوالى 40 سنة ضوئية، وهى وحدة لقياس المسافة وليس الزمن.
ويقدر عدد الكواكب المكتشفة حديثًا بواسطة تلسكوب الفضاء "سبيتزر" بنحو 7 كواكب، واكتشف الباحثون أنه يوجد بينها 3 كواكب قابلة للعيش بها من حيث ملائمتها لدرجة الحرارة المعتدلة والظروف البيولوجية الأساسية اللازمة للحياة.
جدير بالذكر، أن هذا الاكتشاف يعتبر أول نظام شمسى مكون من سبعة كواكب تقريبًا فى نفس حجم نظامنا المعروف، والأهم من ذلك أنه مع وجود الظروف الجوية المناسبة  فقد يحتوى أحدها على مياه سطحية سائلة، مما قد يجعله نظاماً متكاملاً لتوفير جميع سبل الحياة عليه.
جوجل تحتفل باكتشاف 7 كواكب تشبه الأرضجوجل تحتفل باكتشاف 7 كواكب تشبه الأرض
جوجل تحتفل بالاكتشاف الجديدجوجل تحتفل بالاكتشاف الجديد

مجموعة الكواكب الجديدة تشبه كوكب الأرضمجموعة الكواكب الجديدة تشبه كوكب الأرض

3 كواكب فى المجموعة الجديدة قابلة للعيشكواكب فى المجموعة الجديدة قابلة للعيش

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الأولى باكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة