آلة تحول بول الإنسان إلى ماء صالح للشرب

آلة تحول بول الإنسان إلى ماء صالح للشرب

سبحان الله الذي يجعل من المستحيل ممكنا,واصبح الان ممكنا تحويل البول الذي يعد نجاسة الى ماء صالح للشرب يروي به الانسان ظمئه,وذلك لاهمية  الماء الحياة حيث قال تعالى في شأنه”وجعلنا من الماء كل شيء حي”فلايمكن لاي مخلوق أن يعمر في الارض دون وجود ماء.
الالة الجديدة ابتكرها باحثون من جامعة جنيت البلجيكية,وباستطاعتها تحويل بول الانسان الى ماء صالح للشرب,عن طريق استخدام الطاقة الشمسية.
وبما ان الحاجة أم الاختراع,أكد علماء الابتكار ان الالة يمكن استخدامها في توفير المياه الصالحة للشرب للسكان الارياف والقرى البعيدة والدول النامية,بحسب ما اوردته وكالة “رويتز”.
الاختراع المذهل الذي وصفه مكتشفوه  بالرائع,يعتمد على غشاء خاص مركز لترشيد استهلاك الطاقة الشمسية,ويمكن استخدامه في مناطق عديمة الطاقة الكهربائية.
وبخصوص طريقة الاستعمال,يتم تجميع كيمة كبيرة من البول في وعاء كبير,ثم يتم تسخينه باستخدام الطاقة الشمسية,وبعدها يفصل الماء عن المغذيات مثل البوتاسيوم والنيتروجين والفوسفور قبل أن يتم تصفية عبر غشاء الالة.

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الأولى باكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة