لهذه الأسباب، تطبيق Facebook Lite أفضل من تطبيق Facebook العادي لذى المستخدمين

لهذه الأسباب، تطبيق Facebook Lite أفضل من تطبيق Facebook العادي لذى المستخدمين


Facebook Lite هو تطبيق تم إنشاؤه من طرف فيسبوك، و كان موجها لأصحاب الهواتف البطيئة و الرديئة الجودة، لكنك أخي الكريم لا شك أنك لاحظت هذا الإقبال الشديد على Facebook Lite ، حيث أصبح مستخدمي الفيس بوك يتركون تطبيق فيسبوك العادي و التقليدي و يقومون بتحميل هذا التطبيق الرائع، مما جعل العديد يطرح عدة تساؤلات : ما السر وراء ذلك ؟ و ما مميزات هذا التطبيق و التي لا توجد في تطبيق فيسبوك العادي ؟

يجب أن تعلم أخي العزيز أن هذا التطبيق له عدة مميزات جعلت الناس يتهاتفون على هذا التطبيق، و حتى الناس الذين يتوفرون على هواتف حديثة ذات جودة عالية، حذفوا تطبيق الفيسبوك العادي و توجهوا نحو Facebook Lite ، و من بين هذه المميزات ما يلي :

1- مساحة التطبيق :

تصل مساحة تطبيق فيسبوك العادي إلى ما يقارب 300MB، و هي مساحة كبيرة جدا، مما يجعل مستخدمي الفيسبوك يتركون فيسبوك و يبحثون عن البديل، و غالبا ما يكون هذا البديل هو Facebook Lite لأنه لا يستهلك سوى 1MB من مساحة هاتفك ! نعم 1MB فقط !
يمكنك تحميل تطبيق Facebook Lite من هنا ثم جرب و تأكد من مساحة التطبيق.

2- التطبيق لا يستهلك سوى مساحة قليلة من ذاكرة الوصول العشوائي لهاتفك (RAM) :

كما تعلم أخي الكريم، فإن تطبيق فيسبوك يستهلك مساحة كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي أو ما يسمى بالرام، مما يؤثر سلبا على سرعة هاتفك و بالتالي ستلاحظ مع مرور الوقت أن هاتفك أصبح بطيئا، و بالتالي أنصحك بتطبيق Facebook Lite الذي لا يستهلك سوى مساحة قليلة جدا لا تؤثر على سرعة هاتفك إطلاقا.

3- سرعة التطبيق :

هذا أمر منطقي، فلقد أشرت سابقا إلى أن مساحة Facebook Lite هي صغيرة جدا، و أنه لا يستهلك مساحة كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي، مما يجعلك تلاحظ أن التطبيق سريع لدرجة لا تصور، فليست هناك تشنجات و لا أي شيء من هذا القبيل، على عكس تطبيق فيسبوك العادي الذي يجد فيه المستخدمين عدة مشاكل من بينها التشنجات المتتالية... .

4- التطبيق لا يطلب منك تحميل Messenger لعمل محادثات مع الأصدقاء :

و هذه الميزة هي رائعة جدا، فكما تعلم أخي القارئ، فإن تطبيق فيسبوك العادي و التقليدي يرغم مستخدميه على تحميل تطبيق Messenger من أجل التمكن من عمل محادثات و التحدث مع الأصدقاء، لكن Facebook Lite فهو لا يطلب منك هذا، أي يمكنك التحدث مع أقاربك و أصدقائك دون تحميل Messenger .

5- Facebook Lite لا يستهلك الكثير من بطارية هاتفك :

إن تطبيق فيسبوك العادي يستهلك نسبة كبيرة من بطارية هاتفك، مما يجعلك تلاحظ أنه عند استعمالك له لساعة أو لساعة و نصف فإن البطارية تصبح تفرغ بسرعة، بينما تطبيق Facebook Lite لا يستهلك نسبة كبيرة من البطارية.

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الثانية بكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة