الفيسبوك تضع الفلبين “في حالة حرب” !

الفيسبوك تضع الفلبين “في حالة حرب” !

القصة وإن كانت طريفة بعض الشيء، لكنها خطيرة! ففي يوم السبت الماضي، احتفلت الفلبين بيوم الاستقلال، حيث حققت الدولة استقلالها عن إسبانيا عام 1898. ولأن الفيسبوك لم ترغب في تفويت تلك الفرصة؛ نشرت عبارة “يوم استقلال سعيد”لكافة المستخدمين في الفلبين.
حتى الآن لا توجد مشكلة. إلا أن الصورة المعروضة لعلم الفلبين كانت مقلوبة – معكوسة – حيث جعلت اللون الأحمر من الأعلى، والأزرق من الأسفل، وهو ما يعني أن الدولة في حالة حرب! وقد طالب العديد من المستخدمين تعديل الصورة.
العلم الفلبيني في الأساس لديه اللون الأزرق في الأعلى واللون الأحمر تحته. وينص القانون في الدولة أنه في حالة نشوب حرب؛ يتم رفع العلم مقلوبًا، أي على الكيفية التي نشرت فيها الفيسبوك علم الفلبين.
وبعد فترة من الوقت، قررت الفيسبوك إزالة العبارة وصورة العلم. وقال ممثل الشركة إن “الفيسبوك تهتم بمستخدميها في الفلبين، وعند محاولة ربط الناس بعيد الاستقلال؛ ارتكبت خطأ”.
المصدر: The Independent

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الأولى باكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة