قوقل تطلق النسخة 51 من متصفح كروم للأجهزة الذكية

قوقل تطلق النسخة 51 من متصفح كروم للأجهزة الذكية

في الاسبوع الماضي أطلقت قوقل النسخة 51 من متصفح كروم لسطح المكتب والان حان الدور على منصات الأجهزة الذكية حيث يملك كروم أكثر من مليار مستخدم لتطبيق المتصفح على الهواتف المحمولة .
النسخة الجديدة حملت الكثير من التغييرات أهمها هو إضافة API التي ستمكن المطورين من التعامل مع صلاحيات الإعتماد بشكل أفضل من السابق .
من الناحية التقنية حصل المتصفح على تحسينات كبيرة من ناحية السلاسة وسرعة التصفح والتمرير كما تم تحسين إستهلاك الطاقة بنسبة 30% عن النسخة السابقة وللأسف لم تتحدث قوقل عن إستهلاك الرام !!
أزالت قوقل أيضاً خيار دمج علامات التبويب بعد ان اكتشفت ان 80% من المستخدمين يقومون بإلغاء الدمج وعلى جانب الآخر فيما يخص الأمان أعلنت قوقل انها قامت بمعالجة 23 ثغرة أمنية بالتعاون مع عدة باحثين حيث كلفها ذلك 65 الف دولار لصرف مكافآتهم .
التحديث متوفر الأن عبر متجر قوقل بلاي لمستخدمين أندرويد وعبر آبل ستور لمستخدمين iOS .

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الثانية بكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة