يمكنك حضور أولمبياد 2016 والفضل في ذلك يعود إلى تقنية الواقع الإفتراضي

باختصار
سيتم تصوير الأولمبياد القادمة في ريو، البرازيل، بتقنية 8K فائقة الوضوح، كما ستكون أجهزة الواقع الافتراضي جزءاً من الحدث.

يمكنك حضور أولمبياد 2016 والفضل في ذلك يعود إلى تقنية الواقع الافتراضي


المسرح العالمي
أبرز ما سيحصل في الأولمبياد القادمة في البرازيل هو تقنية التصوير 8K واستعمال أجهزة الواقع الافتراضي وذلك وفقاً لإعلان صدر بهذا الشأن.


جسر البرج مع الحلقات الأولمبية عام 2012. الصورةلـ جولين كريتون / مرصد المستقبل
جسر البرج مع الحلقات الأولمبية عام 2012. حقوق الصورة: جولين كريتون / مرصد المستقبل

بالنسبة لأولئك المحظوظين بما فيه الكفاية لامتلاك جهاز تلفزيون 8K، فسيكون بإمكانهم التمتع بمشاهدة حفل افتتاح الأولمبياد وحفل ختام الفعاليات (وبعض الألعاب الأكثر شعبية مثل السباحة) بوضوح فائق (7680 4320x) مع "صوت ثلاثي الأبعاد 22.2."
وفيما يتعلق بالواقع الافتراضي، يتوقع أن تكون معظم الأحداث الرياضية الكبرى متاحة على هذه المنصة الجديدة، سواء كانت بشكل بث حي أو حسب الطلب.
كما سيتم للمرة الأولى إتاحة الأولمبياد لأجهزة الواقع الافتراضي، مما يسمح لأي شخص يملكها بمشاهدة الألعاب "مما يسمح له بالتواجد في قلب الأولمبياد عن بعد بواسطة تغطية متوافقة مع أجهزة الواقع الافتراضي بما فيها حفل الافتتاح والختام وواحد من الألعاب في كل يوم من أيام البطولة" كما أكد الناقل الرسمي للبطولة.
المضي قدماً
يقدر أن يتم تسجيل ما مقداره 7000 ساعة من الألعاب في المجمل، ستكون 130 ساعة منها واقع افتراضي وتصوير بتقنية 8K.
بينما دخلت تقنية التصوير بوضوح 4K السوق للتو، فإن اختيار التصوير بتقنية 8K، بالرغم من وجود نوعية واحدة فقط من التلفزيونات التي تعمل مع هذه التقنية (the Sharp LV-85001) وهو غالي الثمن، يؤشر إلى قرب انتشار هذه التقنية في المستقبل بشكل واسع- مما يعني تصوير كامل أولمبياد طوكيو سنة 2020 بدقة عالية جداً.
أغلب الألعاب ستكون بوضوح (1080) مع صوت 5.1.

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الأولى باكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة