علماء أتراك يبتكرون قماش مضاد للرصاص والماء والنار


نجح علماء في شركة “كيباش” التركية، في إنتاج نوع جديد من القماش مضاد للرصاص واللهب والماء، ويتميز عن السترات الواقية، بخفة وزنه التي تتيح سهولة الحركة لمرتديه.
وصرح رئيس مجلس إدارة الشركة الواقعة في ولاية “قهرمان مرعش” جنوبي تركيا، بحصول شركته على موافقة من القوات المسلحة التركية، بعد تمكن قسم الأبحاث والتطوير في شركته، بعد العديد من الأبحاث والتجارب، من إنتاج قماش مضاد للرصاص باستخدام ألياف خاصة.
وأضاف «حنيفي أوكسوز» أن القماش الذي أنتجته شركته حقق نجاحا كبيرا في اختبارات الجيش التركي، حيث أنه يتيح حرية الحركة لمرتديه، خلافا للسترات الواقية من الرصاص، ثقيلة الوزن.
وأوضح أوكسوز أن القماش لا يمكن رؤيته باستخدام الأشعة تحت الحمراء، كما أنه مضاد للحريق، ومقاوم للماء، مشيرًا إلى أن الشركة ستبدأ قريبًا، في الإنتاج التجاري للقماش.

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الأولى باكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة