لن تصدق ما يفعله الفيسبوك بصورك الخاصة

لن تصدق ما يفعله الفيسبوك بصورك الخاصة

تم توجيه مجموعة من التهم إلى الفيسبوك بخصوص جمع مجموعة من المعلومات  عنالمستخدمين بطريقة غير قانونية وذلك قصد تطوير نظامه الإلكتروني المتعلق بالتعرف على الوجوه ، ومن المنتظر أن يمتثل أمام المحكمة بمدينة كاليفورنيا للرد على هذه الإتهامات الموجهة إليه .

ويعمل نظام التعرف على الوجوه الذي يقوم بتطويره الفيسبوك على فحص جميع الصور على هذه الشبكة الإجتماعية بعد أن يتم  تحديد هوية أصحابها ، الشئ الذي يساعد الموقع على تحديد سمات الوجه الخاصة بكل شخص وشكله الهندسي ،وهذه المعلومات التي تساعد المستخدمين على تحديد أسماء حسابات الأشخاص الموجودون على هذه الصور بدقة عالية وبدون أخطاء .
وقد قام ثلاثة مستخدمين بتقديم ثلاثة شكاوي لقاضي سان فرانسيسكو جيمس دوناتو إتهموا فيها شركة الفيسبوك بجمع البيانات البيوميترية الخاصة بوجوه المستخدمين بطريقة سرية دون أخذ موافقتهم ، وقام بقبول القاضي هذه الشكاوي ذاكرا أن الفيسبوك بالفعل قام بنسخ هندسي لوجوههم من دون أخذ موافقتهم ، وهي الطريقة التي تعتمدها على جميع مستخدمي شبكتها الإجتماعية ، وردت الشركة بأنها بإمكانها تعطيل هذه الميزة ، لكنها وعدت أيضا بالدفاع عن نفسها أمام المحكمة بقوة.

جذير بالذكر أن هناك شركات أخرى عبر الأنترنت مثال غوغل تستعمل بعض التقنيات المشابهة ، تم رفع عليها هي الأخرى دعوى قضائية من قبل ، وهو ما يشكل لدى بعض المنظمات الحقوقية قلقا كبيراحيث طالبت باحترام خصوصية المستخدمين في الشبكات الإجتماعية .

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الثانية بكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة