متجر أبل في دولة الإمارات تحتفل باليوم العالمي للتوعية بتمكين سبل تواصل ذوي الاحتياجات الخاصة

متجر أبل في دولة الإمارات تحتفل باليوم العالمي للتوعية بتمكين سبل تواصل ذوي الاحتياجات الخاصة

تكريماً لأحد قيمنا الرئيسية “تمكين سبل التواصل” تحتفل  Apple Stores في مول الإمارات و ياس مول يوم الخميس ١٩ مايو باليوم العالمي للتوعية بتمكين سبل تواصل ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يقدم Apple Store سلسلة من ورشات العمل التعليمية التي تتناول موضوع الحدث.  بالإضافة الى ذلك قامت Apple بالتركيز على تحديث مجموعة تطبيقات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وذلك للمساهمة في تحسين حياتهم باستخدام منتجات Apple.
وبهدف تسليط الضوء على سُبل التواصل المتوفرة والتي تتيح للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة الاستمتاع بالمزيد من الخصائص والمميزات التي توفرها أجهزة iPhone، iPad و iPod touch ، يقوم Apple Store في مول الإمارات في يوم ١٩ مايو بتقديم ثلاث ورشات عمل تتناول المواضيع التالية: “اكتشف  سُبل التواصل: خصائص الرؤية في أجهزة iPhone و iPad” وتتناول هذه الورشة التقنيات التي تساهم في مساعدة الأشخاص المكفوفين أو يعانون من ضعف الرؤية ، أما “اكتشف  سُبل التواصل:  خصائص حاسة السمع في أجهزة iPhone و iPad” فتتناول التقنيات التي تساهم بمساعدة الأشخاص ممن فقدوا حاسة السمع أو لديهم صعوبة في السمع، وأخيراً “اكتشف  سُبل التواصل: المهارات الحركية في أجهزة iPhone و iPad” تسلط هذه الورشة الضوء على ما تتمتع به الأجهزة التي تعمل على نظام iOS من إمكانية الوصول بسهولة الى ميزة “النقر المتعدد”  للأشخاص الذين يعانون صعوبة بالحركة.
بالإضافة الى ذلك، يقوم Apple Store في ياس مول بتقديم ورشات عمل تركز على سبل التواصل المتوفرة في أجهزة Mac وتتناول هذه الورشات المواضيع التالية: “اكتشف  سُبل التواصل: خصائص الرؤية في أجهزة Mac” تتناول هذه الورشة التقنيات التي تساهم في مساعدة الأشخاص المكفوفين أو يعانون من ضعف الرؤية على استخدام أجهزة Mac، أما ورشة “اكتشف  سُبل التواصل: المهارات الحركية في أجهزة Mac” فتسلط الضوء على تعليم العملاء كيفية استخدام لغة الجسد والصوت للتحكم بجهاز Mac الخاص بهم.
وللمساهمة بجعل العالم مكان أفضل للجميع، قامت Apple بالعمل على تحديث مجموعة التطبيقات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة الى إتاحة الفرصة لهم لاختبار العديد من التطبيقات في مجال الرؤية، السمع، التخاطب والمهارات الحركية http://appstore.com/Accessibility، إليكم قائمة بأفضل  ٥ تطبيقات للرؤية:
١. MBraille
يتيح إمكانية الحصول على لوحة مفاتيح بلغة برايل بخصائص مجانية تتيح للمستخدم من طباعة و تعديل  النص والرسائل.
يتيح للمستخدم إمكانية القراءة باستخدام حاسة السمع فقط، حيث يتيح هذا التطبيق إمكانية الاستماع إلى جميع المقالات، الكتب والوثائق بصوت عالي، دون الحاجة لقراءتها.
يقوم هذا التطبيق باستخدام كاميرا iPhone أو iPod Touch للتعريف بالألوان المحيطة بالشخص.
يقوم هذا التطبيق بالتعرف على نوع العملة وفئتها والتخاطب مع المستخدم، لتسهيل عملية الشراء للمكفوفين أو الذين يعانون من مشاكل بصرية.
يعمل هذا التطبيق من خلال التخاطب أو اللمس، لمساعدة المستخدم بالاستماع الى رسائل البريد الالكتروني بكل سهولة دون الحاجة الى قراءتها.


تفاصيل ورش العمل
 Apple Store، مول الإمارات
 
اكتشف سُبل التواصل: خصائص حاسة السمع في أجهزة iPhone و iPad
يوم الخميس ١٩ مايو – الساعة ١٢:١٥ ظهراً
تتناول هذه الورشة التقنيات التي تساهم بمساعدة الأشخاص ممن فقدوا حاسة السمع أو لديهم صعوبة في السمع
اكتشف  سُبل التواصل: خصائص الرؤية في أجهزة iPhone و iPad
يوم الخميس ١٩ مايو – الساعة ٢:١٥ ظهراً
تتناول هذه الورشة التقنيات التي تساهم في مساعدة الأشخاص المكفوفين أو يعانون من ضعف الرؤية
اكتشف سُبل التواصل: المهارات الحركية في أجهزة iPhone و iPad
يوم الخميس ١٩ مايو – الساعة ٦:١٥ مساءً
 تسلط هذه الورشة الضوء على ما تتمتع به الأجهزة التي تعمل على نظام iOS من إمكانية  الوصول بسهولة الى ميزة “النقر المتعدد”  للأشخاص الذين يعانون صعوبة بالحركة.
Apple Store، ياس مول
اكتشف سُبل التواصل: خصائص الرؤية في أجهزة iPhone و iPad
يوم الخميس ١٩ مايو – الساعة ١١:٠٠ظهراً
تتناول هذه الورشة التقنيات التي تساهم في مساعدة الأشخاص المكفوفين أو يعانون من ضعف الرؤية
اكتشف  سُبل التواصل: المهارات الحركية في أجهزة Mac
يوم الخميس ١٩ مايو – الساعة  ٥:٠٠ مساءً
 فتسلط الضوء على تعليم العملاء كيفية استخدام لغة الجسد والصوت للتحكم بجهاز  Mac الخاص بهم.
اكتشف سُبل التواصل: الرؤية في أجهزة Mac
يوم الخميس ١٩ مايو – الساعة  ٦:٣٠ مساءً
تتناول هذه الورشة التقنيات التي تساهم في مساعدة الأشخاص المكفوفين أو يعانون من ضعف الرؤية على استخدام أجهزة Mac

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الأولى باكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة