قوقل تبدأ بعرض “البطاقات الغنية” في نتائج البحث

قوقل تبدأ بعرض “البطاقات الغنية” في نتائج البحث

تحاول شركة قوقل الأمريكية يومًا بعد يوم أن تُحسّن من تجربة استخدام محرك البحث الخاص بها وخصوصًا على الجوالات التي أصبحت النسبة الأكبر من المستخدمين لأي موقع إنترنت الآن، ولهذا أعلنت الشركة مؤخرًا عن البدء في عرض البطاقات الغنية بالمحتوى ضمن نتائج البحث.
البطاقات الغنية ببساطة ستعمل بنفس طريقة المقتطفات المُنسّقة Rich Snippets عبر استخدام التعليم المُنظّم من Schema.org لتمييز وعرض المحتوى على هيئة بطاقات في نتائج البحث، ويساعد هذا أصحاب المواقع المُتخصصة بشكل كبير في إبراز محتواهم والحصول على المزيد من الزيارات والمستخدمين. على سبيل المثال، إذا كُنت تملك موقعًا لوصفات الطعام سيمكنك تهيئة الموقع بحيث تظهر الوصفات على هيئة بطاقات غنية تحمل عنوان الوصفة والصورة الخاصة بها وتقييم المستخدمين أيضًا.
للمزيد من المعلومات حول كيفية استخدام البطاقات الغنية على موقعك اذهب إلىموقع قوقل للمطورين.
من جانب آخر، سيمكنك متابعة أداء البطاقات الغنية الخاصة بموقعك على محرك البحث ومعرفة عدد المؤرشف منها، كما ستُظهر لك قوقل الأخطاء واجبة الإصلاح، وحتى البطاقات التي يُمكن تحسينها لاكتساب المزيد من التفاعل حتى تكتمل تهيئة الموقع على أكمل وجه.

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الأولى باكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة