3 خطوات سهلة تطيل عمر الهاتف وتحسن الأداء

3 خطوات سهلة تطيل عمر الهاتف وتحسن الأداء

يتأثّر أداء الهاتف المحموال بعاملين أساسيين، تخزين البيانات، وسعة البطارية، حيث يتسبّب امتلاء سعة تخزين الهاتف في إبطائه، بينما تحتاج البطاريات القديمة إلى الكثير من الشحن.


فيما يلي نستعرض بعض الحيل التي ستحسن من أداء هاتفك وتطيل عمره، بحسب نصائح خبير الهواتف النقالة والرئيس التنفيذي لشركة iFixit المتخصصة في إصلاح الهواتف كايل ينز، والتي أوردها في لقاءه مع صحيفة New York Times الأميركية.
1- إفراغ بعض المساحة: يمكنك فعل ذلك من خلال نقل الملفات الكبيرة مثل الصور والفيديوهات من على مساحة الهاتف الأصلية إلى بطاقات ذاكرة قابلة للإزالة، أو قم بنسخ هذه الملفات إلى قرص صلب خارجي قبل إزالتها من هاتفك الجوال.
2- بدائل أخرى: يضع ينز حلولاً بديلة لتحسين أداء الهاتف الجوال، كأن يتم الإبقاء فقط على التطبيقات المستعملة بكثرة فقط وحذف التطبيقات نادرة الاستعمال من جانبنا، أو إعادة تثبيت نظام تشغيل الهاتف من جديد.
3- حياة البطارية مهمة: لكل بطارية حدٌ أقصى من دورات الشحن قبل أن تبلى وتفقد الطاقة بمعدلٍ عالٍ، لذا يجب دائماً معرفة أحوال البطارية من خلال استخدام تطبيقات مجانية، كتطبيق coconutBattery لقياس بطاريات آبل Apple، وتطبيق Battery لأجهزة أندرويد Android، ما سيعطي فكرة عن الوقت الذي يجب عنده تبديل البطارية بأخرى جديدة.

وبحسب ينز، فإنه يفضل استبدال بطارية الهاتف كل سنتين، والتي تكلفك ما بين 20 إلى 40 دولاراً، أما فيما يخص بطارية الألواح الذكية فإنه يفضل تحديثها كل 4 أو 5 سنين.
 المصدر : متابعة موقع الإمارات اليوم

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الأولى باكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة