التحديث القادم لنظام ويندوز 10 موبايل سيدعم تقنية البصمة


تستعد شركة مايكروسوفت لإضافة مجموعة من المميزات لمنصة تشغيل هواتف ويندوز Windows 10 Mobil في تحديث Anniversary Update المنتظر خلال هذا الصيف، إلا أن ميزة قارئ البصمة هي أحد المميزات التي قد تساهم بشكل كبير في رفع نسبة مبيعات هواتف ويندوز خلال الفترة القادمة.
عجزت شركة مايكروسوفت عن رفع نسبة مبيعات هواتف ويندوز بشكل كبير في الفترة الأخيرة، فلقد انحصرت مبيعات هواتف لوميا في الربع الأخير عند 2.3 مليون وحدة، إلا ان شركة مايكروسوفت فضلت اليوم إضافة مميزات لمنصة تشغيل هواتفها Windows 10 Mobile لرفع نسبة المبيعات.
وقد اشارت مايكروسوفت في WinHEC أنها في طريقها لتغيير استراتيجيتها مع هواتف ويندوز ومنصة تشغيل Windows 10 Mobile، واضافة قارئ للبصمة في منصة التشغيل ستكون الخطوة الأولى نحو تغيير استراتيجية الشركة والتي من المقرر الإعلان عنها خلال هذا الصيف.
لا شك أن المنافسة الكبيرة التي تواجهها عملاق البرمجيات في سوق الهواتف الذكية تحتاج إلى جهود أكبر خلال الفترة القادمة، بشكل خاص مع شركة ابل التي استطاعت ان تصل إلى مبيعات 13 مليون وحدة من هاتف iPhone 6S في الأسبوع الأول لإطلاق الهاتف، بالرغم من أنها واجهت بعض التراجع في المبيعات في الفترة الأخيرة، إلا انها مازالت تحتفظ بحصة كبيرة من مبيعات هواتف الايفون.
جدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت دعمت منصة تشغيل هواتف ويندوز بمجموعة من المميزات في الفترة الأخيرة ومنها Windows Hello، الذي يتيح التعرف على وجه المستخدم، إلا أن مستشعر البصمة هي أحد المميزات التي انتشرت في الهواتف الراقية في الفترة الأخيرة، بل أنها أحد المميزات الرئيسية في هذه الهواتف في الوقت الحالي.
بالطبع تحتاج مايكروسوفت دعم من صانعي هواتف ويندوز بتصميم هواتف تحتوي على مستشعر بصمة في الفترة القادمة لدعم الميزة الجديدة في منصة Windows 10 Mobile، وقد أشارت التوقعات إلى أن هاتف Elite x3 من HP سيكون من بين الإصدارات الأولى التي تدعم استشعار البصمة في هواتف ويندوز، ومن المتوقع أن يكشف Anniversary Update في شهر يوليو عن مزيد من المميزات لمنصة تشغيل ويندوز 10 للهواتف الذكية.

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الأولى باكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة