مايكروسوفت ترفع دعم ويندوز 10 موبايل إلى شاشات 9 بوصة

مايكروسوفت ترفع دعم ويندوز 10 موبايل إلى شاشات 9 بوصة

أجرت مايكروسوفت تعديلات جديدة على المواصفات الفنية الدنيا التي يجب أن تتوفر في جهاز الكمبيوتر لديك لتتمكن من تنصيب ويندوز 10، وكذلك دعم ويندوز 10 موبايل لشاشات أكبر.
سابقاً كنت بحاجة لذاكرة عشوائية لاتقل عن 1 غيغابايت لتنصيب ويندوز 10، الآن مايكروسوفت ضاعفتها إلى 2 غيغابايت وذلك بدءاً من التحديث الكبير القادم بإسم Windows 10 Anniversary Update.
وتحتاج ذاكرة تخزين لاتقل عن 16 غيغابايت لنسخة 32 بت و20 غيغابايت لنسخة 64 بت.
أما بالنسبة لنظام ويندوز 10 موبايل فقد رفعت مايكروسوفت دعمه للشاشات إلى قياس 9 بوصة بدلاً من 8 بوصة سابقاً.
هذه التغييرات خاصة مع ويندوز 10 موبايل بلا أي معنى، بالكاد هناك هواتف ذكية تعمل بهذا النظام بالقياسات الصغيرة، وقياس 9 بوصة ليس مرغوباً بشكل كبير حالياً حتى كحواسب لوحية التي تأخذ قياسي 7 بوصة أو 10 بوصة، فما بالك مايكروسوفت تريد صنع هواتف ذكية بقياسات عملاقة تصل إلى 9 بوصة؟.
هناك تغيير بسيط في إعدادات الكاميرا بهواتف ويندوز موبايل فقد أصبحت مايكروسوفت تطلب توفر وضعية الفلاش التلقائي أيضاً.
هل تريد مايكروسوفت إقناع المصنعين بالمخاطرة مع قياس جديد لإستخدام ويندوز 10 موبايل عليها؟ هذا أمر أشك بأن أحد الشركات سيقوم به حتى لو كانت ستقدم ويندوز مجاناً كما تفعل قوقل مع أندرويد.

اسمي زياد حلومي, من مواليد سنة 2000 , من المغرب و بالضبط من مدينة طنجة , أقطن الآن في القصر الكبير , مدون و مبرمج و مصمم و مطور بعض أنواع المواقع ومهتم بشؤون المعلوميات و أدرس حاليا في الثانية بكالوريا. و بهذا قمت بإنشاء مدونة "زياد نت" لأزودكم بمعلومات مفيدة تهتم بشؤون الحاسوب و أجهزة الإندرويد و المزيد...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة